الحصيني يتوقع ارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها على كافة مناطق المملكة

عُمر ديبة
اخبار السعودية
عُمر ديبة30 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 7:43 مساءً
الحصيني يتوقع ارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها على كافة مناطق المملكة

قال الباحث عبد العزيز الحصيني، الباحث في مجال الطقس والمناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية، أنه يتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة العربية السعودية، ارتفاعا في درجات الحرارة، أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرها الباحث العبد العزيز الحصيني، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي أشار خلالها أن معدل الارتفاع في درجات الحرارة على مدن ومحافظات مناطق المملكة ستتراوح ما بين سبع إلى اثني عشرة درجة مئوية.

وأرجع الباحث عبد العزيز الحصيني، ارتفاع درجات الحرارة على معظم أنحاء ومناطق المملكة، إلى قدوم كتلة دافئة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، متوقعا أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على مدن ومحافظات مناطق المملكة، ما بين 35 إلى 42 درجة مئوية.

واستثنى الباحث عبد العزيز الحصيني المدن الساحلية الواقعة على ساحل البحر الأحمر وساحل بحر الخليج العربي، من ارتفاع درجات الحرارة.

وفي تغريدته التي نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويت قال الباحث عبد العزيز الحصيني “اليوم: يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة من “7” إلى “12” درجة مئوية عما هي عليه في الأيام السابقة على معظم المناطق؛ لتصبح الحرارة أعلى من المعدل السنوي في مثل هذه الأيام، وهو ناتج عن تقدم كتلة دافئة، ومتوقع أن تصل العظمى إلى ما بين “35” إلى “42” درجة مئوية على معظم المدن عدا المصائف”.

تجدر الإشارة أن توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس في أجواء المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الثلاثين من أبريل / نيسان، قد أشارت إلى تكون سحب رعدية على مرتفعات عسير وجازان والطائف ونجران، فيما تستقر الأحوال الجوية بشكل عام على باقي أنحاء المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.